الجيش الأردني ينتشر في البلاد لمواجهة فايروس كورونا

أظهر مقطع فيديو انتشار الجيش الأردني، يوم الثلاثاء، في مداخل المدن ومخارجها، إلى جانب عدد من المؤسسات والمنشآت، في مسعى لتطويق فيروس كورونا، وفق ما أظهرته الصور.

تناقلت وسائل إعلام عربية مقاطع فيديو تظهر انتشار االجيش الأردني في الشوارع بعد صدور قرار عن القيادة العامة للقوات المسلحة، لأجل كبح الوباء الذي أصاب 33 شخصا في الأردن حتى الآن.

وظهر عناصر الجيش الأردني في الشوارع، وأمام المنشآت العامةضمن إجراءات الوقائية المعلن عنها، من قبل الحكومة والجيش.

وعلى صعيد متصل، أعلنت الحكومة حزمة إجراءات للسيطرة على الوباء؛ من بينها منع خروج المواطنين من منازلهم إلا للضرورة القصوى.

وبموجب الإجراءات الجديدة، سيجري حظر أي تجمع يفوق عشرة أشخاص، نظرا لزيادة احتمال انتقال العدوى في التجمعات والأماكن المكتظة.

وأعلنت السلطات تعطيل القطاع الخاص بشكل كامل، باستثناء القطاع الصحي وقطاعات حيوية يحددها رئيس الوزراء.

وتشمل الإجراءات فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين إلى الأردن لمدة 14 يوما، في مرافق فندقية مخصصة بمنطقة البحر الميت والعاصمة عمان.

ويمنع استقبال القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية من قبل عائلاتهم، أو أي شخص كان، ولن يسمح بالتواجد في المطارات والمعابر الحدودية إلا للأشخاص المخولين بذلك. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن أمجد العضايلة على أهمية الالتزام بالقرارات الوقائية التي أعلنتها الحكومة سابقا.