اعتقال "إرهابي خطير" في كركوك وتدمير كدس لداعش في شنكال

ألقي القبض، اليوم الثلاثاء في مدينة كركوك، على داعشي شارك في جرائم قتل وقام بعمليات إرهابية، فيما تم تدمير كدس من عتاد من مخلفات داعش في شنكال.

وأعلن قائد محور الشمال للحشد الشعبي في كركوك، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على إرهابي من تنظيم داعش مشارك بعمليات قتل وخطف وتفجير.

وقال أبو رضا النجار قائد محور الشمال في بيان، إن قواته القت القبض على "إرهابي داعشي خطير" في قاطع داقوق جنوبي كركوك من قبل استخبارات قيادته ووفق معلومات دقيقة، مشيراً الى أن "اكثر من شهر نحن نراقب الداعشي الخطر وبعد المراقبة والمتابعة الجادة استطعنا أن نقبض عليه".

وأضاف النجار أن المقبوض عليه "هو أحد الدواعش، وهو مشارك بعمليات إرهابية كبيرة بقتل وخطف الأبرياء والقوات الأمنية وزرع عبوات ناسفة ضد القوات الأمنية والمواطنيين في أطراف كركوك ونواحيها".

إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، تدمير كدس عتاد من مخلفات داعش في قضاء شنكال.

وذكرت الخلية، في بيان، إن "قوة من الفرقة العشرين، نفذت عملية بحث وتفتيش في قرية تل نبات التابعة الى ناحية القيروان في قضاء شنكال".

وأضافت، أن "القوات عثرت على كدس من مخلفات داعش الارهابي يحتوي  19 عبوة ناسفة محلية الصنع و4 عبوات بلاستيكية  سعة 20 لتر وعبوة واحدة سعة 5 لتر ، وقد تم تدمير الكدس تحت السيطرة من قبل الجهد الهندسي للفرقة ذاتها".

وبيّنت أن العملية "تمّت وفقاً لمعلومات استخبارية".