إسرائيل تتّهم حزب الله بحفر أنفاق على حدودها الشماليّة ولبنان ينفي

أعلنت السلطات الإسرائيليّة أنّ الجيش أطلق عمليّة "درع الشمال" التي تهدف إلى "كشف وإحباط" أنفاق حفرها مسلّحو حزب الله اللبناني على الحدود, في الوقت الذي نفت فيه جهات رسميّة لبنانيّة "المزاعم" الإسرائيليّة مؤكّدة على عدم وجود مثل تلك الأنفاق.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو لنفقٍ "تمّ اكتشافه", مشيراً إلى أنّ النفق يمتد من منزل في محيط قرية "كفر كلا" اللبنانيّة و"يعبر الحدود بالقرب من بلدة المطلة بأقصى شمال إسرائيل".

وأوضح المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي, اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس أنّ هملية "درع الشمال" ستقتصرعلى الأراضي الإسرائيليّة ولن تمتدّ إلى الداخل اللبناني.

بالمقابل, أصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً نفت فيه "المزاعم" الإسرائيليّة المتعلّقة بوجود أنفاق على الحدود, مؤكّدة على أنّ الوضع في الجانب اللبناني "هادئ ومستقر, وهو قيد متابعة دقيقة".

من جانبه, أكّد رئيس مجلس النوّاب اللبناني, نبيه برّي أنّ الرواية الإسرائيليّة "مشكوك فيها بالطبع", مشيراً إلى أنّ لبنان طالب ب"الإحداثيّات حول الموضوع المتعلّق بالمزاعم الإسرائيليّة" مضيفاً "لم نتلقّ أيّ شيء عن هذه الإحداثيّات وهل فعلاً هذه الأنفاق موجودة أم لا".