مديرية المياه في الحسكة تطالب بإخراج محطة علوك من أيدي دولة الاحتلال التركي

طالبت الرئيسة المشتركة لمديرية المياه في مقاطعة الحسكة  نوار محمود صبري دول العالم  بإخراج محطة علوك من أيدي دولة الاحتلال التركي التي تستخدم المياه الصالحة للشرب وسيلة للابتزاز السياسي ضد الشعب.

وعمد الاحتلال التركي ومرتزقته مرة أخرى الى قطع المياه عن مدينة الحسكة وريفها بعد أنا أقدموا على سرقة الكهرباء التي كانت تغذي المحطة.

وفي هذا السياق، أكدت الرئيسة المشتركة لمديرية المياه في الحسكة نوار محمود صبري أن هذه المحطة تُعد محطة استراتيجية لمدينة الحسكة وناحية تل تمر والمناطق الجنوبية من الحسكة كالهول، العريشة، الشدادي ومركدة بالإضافة إلى المخيمات الموجودة ضمن المنطقة كمخيم العريشة والهول وواشوكاني وسري كانيه ويبلغ عددهم أكثر من مليون نسمة في الحسكة واريافها.

وتابعت"ما زال الصمت الدولي مطبق إن كان من مجلس الأمن اوالأمم المتحدة اوحتى من الضامن الموجود أن كانت روسيا او التحالف الدولي رغم أنهم يقطعون المياه ما بين كل فترة زمنية ولا توجد أي مبادرة حتى هذه اللحظة لإعادة تشغيل المحطة وإيصال المياة إلى المدينة، وكل مرة يتم تشغيلها وفصلها تحت مسميات واهية ويجب تشغيل هذه المحطة بشكل متواصل وأن لا يتم إدخالها ضمن الآلاعيب والمراهنات السياسية، فعلوك محطة خدمية ويجب ان يخرج الاحتلال التركي منها.

وطالبت نوار في نهاية حديثها، جميع المنظمات والأمم المتحدة لتحييد محطة علوك بقرار رسمي صادر من الأمم المتحدة وأن لا تكون خاضعة لتفاهمات سطحية مؤقتة.