شيوخ عشائرالرقة يرفضون العزلة على القائد عبدالله اوجلان ويدعون السوريين لعدم التصويت بانتخابات تركيا

رفض شيوخ ووجهاء عشائر الرقة، العزلة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان، موجهين رسالة إلى السوريين المتواجدين في تركيا، بعدم إلتصويت للمجرم أردغان.

يستمر العدوان التركي بفرض العزلة على القائد عبد الله اوجلان، تحت حجج واهية، فيما يشكل فكر القائد خطراً على الدول الرأسمالية، وبالتزامن مع اقتراب الانتخابات التركية تشدد دولة الاحتلال التركي العزلة على القائد، فيما يدرك الشعب التركي خباثة أردوغان، وسياسته في قمع الشعوب.

وفي ذات السياق، أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع شيوخ ووجهاء الرقة، والذي بدورهم أكدوا بأن مشروع القائد عبد الله اوجلان هو المخلص الوحيد من الأنظمة السلطوية والرأسمالية. 

وقال وجيه عشيرة السبخة، محمد تركي السوعان "كافة العشائر في مدينة الرقة متكاتفة مع فكر القائد عبد الله اوجلان، ونرفض العزلة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان، ونطالب المجتمع الدولي بإطلاق سراح القائد عبد الله اوجلان كونه قائد كافة الشعوب التواقة للحرية".

 

ووجه الشيخ محمد تركي السوعان رسالة إلى السوريين المتواجدين في تركيا "على السوريين المتواجدين في تركيا عدم الانجرار وراء الانتخابات التركية، وعدم إعطاء صوتهم للفاشي أردغان، لأنه عاث فساداً في أراضينا، واحتلها، ومارس أبشع أنواع الجرائم بحق سكانها، وباسمي وباسم كافة العشائر نطالب كافة الشرفاء السوريين بعد إعطاء صوته للمجرم أردوغان".

 

وبدوره قال وجيه عشيرة البوجبار، عبدالباسط الضيف "كافة العشائر المتواجدة في المنطقة تؤمن بمشروع القائد عبد الله اوجلان، العشائر العربية كانت مهمشة في زمن الأنظمة السلطوية، وفكر القائد أنار دربنا بعد الظلم والاستبداد التي شهدتها مناطقنا".

واختتم، الضيف "ندعو كافة السوريين المتواجدين في تركيا بعدم إلتصويت للرئيس التركي، حيث عمل على بث الفتن بين مكونات المنطقة، واحتل الأراضي تحت حجج واهية، علينا أن ندرك مخططات الفاشية التركية".