الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

حزب الحياة الحرة الكردستاني يكشف هوية شهداء مكريان

كشف حزب الحياة الحرة الكردستاني عن هوية مقاتلي الكريلا اللذان استشهدا في مكريان وقال: "إن رفاقنا أخذوا زمام المبادرة في المقاومة التاريخية لشهدائنا، وكفاحنا اقترب خطوة أخرى من النصر".

أعلن مجلس حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) في بيان له هوية مقاتلي الكريلا اللذين استشهدا في منطقة مهاباد بمكريان.

وأفاد حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) أن رفيقيهم جنكاور باهوز وآرام أوير استشهدا مع المواطن خضر بايزيدي.

وجاء في بيان حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK):

"في 15 سبتمبر/ ايلول 2020، وقع مجموعة من رفاقنا في كمين لقوات الأمن الإيرانية أثناء قيامهم بواجبهم في منطقة مهاباد، واندلعت الاشتباكات بينهم، حيث استشهد خلال الاشتباكات رفاقنا جنكاور باهوز وآرام أوير مع المواطن خضر بايزيدي.

بدأت قوات الجمهورية الإسلامية الإيرانية المحتلة خلال العام بتوسيع أنشطتها السياسية العسكرية في جميع أنحاء شرق كردستان. حيث تشن هجمات ضد المدنيين، وشعبنا خاض نضالاً لا مثيل له، رغم أن الجمهورية الإسلامية سعت بكل إمكانياتها بهذه السياسة تدمير كل الفرص والجهود المبذولة لإنهاء النضال من أجل حرية شعبنا. وتريد الجمهورية الإسلامية قطع العلاقات بين المقاتلين والشعب من خلال هجماتها المستمرة.

ونتيجة لهذا الكمين، استشهد عضو مجلس حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) جنكاور باهوز من قرية كاني رشي التابعة لبلدة بوكان وآرام أوير من مدينة سنه. 

كما استشهد في نفس الكمين المواطن خضر بايزيدي من قرية برجو. نتقدم بتعازينا لأسر الشهداء الثلاثة، ونؤكد التزامنا باتباع الطريق النضالي الذي رسموها شهداءنا وتحقيق أحلامهم.

لا شك أن الواجب الوطني رمز عال لشعبنا في كردستان الشرقية. كما سيأخذ رفيقنا الوطني خضر بايزيدي مكانه كثوري بين الشعب الكردي كمثال على الوطنية والنضال ضد الاحتلال. يجب أن يدافع شعبنا عن هذه القيم والحفاظ عليها بكل أشكالها، فقد أخذ رفاقنا زمام المبادرة في المقاومة التاريخية لشهدائنا، واقتربوا من نضالنا خطوة نحو النصر.

نحن، حزب الحياة الحرة الكردستاني، نتقدم مرة أخرى بتعازينا للعائلات والأصدقاء والأقارب وجميع أبناء شعب كردستان الشرقية الوطني، ونتعهد بأن نتبع طريق الشهداء ونحقق أهدافهم وأحلامهم.

فيما يلي هويات شهداء حزب الحياة الحرة الكردستاني:          

الاسم الحركي: جنكاور باهوز

الاسم والكنية: هادي اميني

اسم الأم والأب: منيج – حسن

محل وتاريخ الولادة: قرية كاني رش- بوكان / 1984

محل وتاريخ الاستشهاد: 51 ايلول 2020/ مكريان

***

الاسم الحركي: آرام اوير

الاسم والكنية: سيروان محمودي

اسم الأم والأب: فراست – علي

محل وتاريخ الولادة: سنه / 1983

محل وتاريخ الاستشهاد: 15 ايلول 2020 / مكريان