الشيخ فهد شلاش: هناك تطبيع واتفاق سري بين أنقرة وحكومة دمشق

تحدث الشيخ فهد شلاش أحد شيوخ قبيلة بني سعيد في مدينة منبج عن سعي النظام التركي لإعادة العلاقات مع حكومة دمشق، والتي انقطعت منذ عام 2012.

قال الشيخ فهد شلاش وهو احد شيوخ قبيلة بني سعيد في مدينة منبج أن هذا التطبيع جاء بعد التهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، حيث يصب هذا التطبيع الذي يسعى إليه كل من نظام دمشق والنظام التركي في خانة العداء الذي يكنانه ضد الشمال السوري وقوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا".

وأكد شلاش بأن "العالم اليوم يدرك أن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا قد نجحت نجاح تام، وفي مواجهة ذلك تقوم حكومة دمشق بعقد اتفاقات سرية مع النظام التركي، موضحاً أن هذا الاتفاق قائم منذ وقت طويل، ولكن تم الكشف عنه وأصبح علنياً الان"، وأضاف:" كل هذه العلاقات والاتفاقيات تصب في خانة العداء للإدارة الذاتية".

كما أكد شلاش بأنهم متمسكون بأرضهم  وقال: "نحن كوجهاء وشيوخ عشائر وأبناء عشائر في الشمال السوري، لا نقبل ولن نقبل هذا التطبيع الذي يعادي الإدارة الذاتية، ولن نتخلى عن أرضنا وشعبنا ووطننا، وسوف نقف صفاً واحداً خلف قواتنا، مادياً ومعنوياً وعسكرياً، ولن نتخلى عن قواتنا، ونقف إلى جانب شعبنا الذي يعاني من ويلات الحرب والدمار منذ أكثر من أحد عشر عاماً".

وأنهى الشيخ فهد شلاش حديثه بالقول: "إن هدف هذا التطبيع هوالقضاء على الإدارة الذاتية ومنع تشكيل كيان كردي أو حكم ذاتي في شمال وشرق سوريا".