أردوغان يلوّح بهجوم على شنكال بالتزامن مع عودة التفجيرات الإرهابية بالعراق

لوّح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، بشن هجوم على مناطق كردستانية حدودية شمال العراق.

وقال في تصريحات من اسطنبول، نقلتها وسائل إعلام محلية: "بخصوص إخراج (الإرهابيين) من سنجار بشمال العراق، فقد نأتي على حين غرة ذات ليلة".

ووسط تواصل القصف والعمليات العسكرية التركية ضد مقالتي حزب العمال الكردستاني، عادت العمليات الارهابية إلى بغداد.
ومع تكرار عمليات القصف رغم إدانة الحكومة العراقية، استدعت وزارة الخارجية السفير التركي لدى بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية القصف التركي الذي طال عددا من المناطق شمال البلاد.

وادان الأزهر الشريف بأشد العبارات التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا وسط العاصمة العراقية بغداد، صباح يوم الخميس؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء.

وكما أدانت وزارة الخارجية المصرية الهجوم، وأعربت مصر، حكومة وشعبًا، عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب العراق الشقيق في ضحايا هذا العمل الإرهابي الخسيس، والتمنيات بالشفاء العاجل للمُصابين. 

وأكدت مصر مُجددًا وقوفها إلى جانب العراق الشقيق في مساعيه الرامية إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار ومجابهة كافة صور الإرهاب والتطرف.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية ان هذا التفجير  الارهابي هو عمل مشين يأتي في توقيت هام لاشك أنه يستهدف النيل من هيبة الدولة العراقية وتقويض الجهود الدؤوبة التي تقوم بها الحكومة العراقية لاستعادة عافية العراق الأمنية وتلاحمه الوطني وترسيخ سيادته وتحقيق الاصلاح الاقتصادي المأمول. وأكد المصدر على دعم الجامعة العربية المستمر للحكومة العراقية في كافة الاجراءات التي تتخذها لتعزيز الأمن والاستقرار  وتضامنها معه في كل ما من شأنه أن يسهم في تجاوز التحديات الراهنة، بما في ذلك القضاء على البؤر الارهابية التي تهدد أمن العراق والمنطقة ككل.