"الشعوب الديمقراطي": مجزرة الريحانية هي نتيجة سياسات الحرب لحزب العدالة والتنمية

أعلن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) أن مجزرة الريحانية هي إحدى ضحايا السياسات الحربية لحزب العدالة والتنمية التي تم فرضها على الشعب، واستذكر ضحايا المجزرة.

أدلت نائبة الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي والمسؤولة عن لجنة الشعب والمعتقدات، تولاي حاتم اوغولاري، ببيان بمناسبة الذكرى الثامنة لمجزرة الريحانية.

وجاء في البيان"لم ننسى هذا الألم، ولن ننساه، بفقدان 53 شخص لحياتهم في هذه المجزرة وجرح 155 آخرون".

وتابع البيان "مجزرة الريحانية هي إحدى ضحايا السياسات الحربية لحكومة حزب العدالة والتنمية التي تفرضها على الشعب، كانت هذه المجزرة مثل سيناريو تم تنفيذه، فقد حاولوا بث النزاع والصراع بين شعوب المنطقة".

كما ذكر البيان أن مجزرة الريحانية ليست المجزرة الوحيدة التي ارتكبتها مرتزقة النصرة وداعش داخل تركيا فقد ارتكبت ايضاً مجزرة برسوس وكار في انقرة وديلوك.

وقيل في البيان ايضاً "البلاد تحولت الى بركة دم، والحكومة وبالتعاون مع هذه القوى الظلامية شنت هجمات عنيفة على شعوب تركيا وكذلك شعوب المنطقة".

وأوضحت تولاي حاتم اوغولاري بأنه لم يتم محاكمة المسؤولون السياسيون عن هذه المجزرة حتى الآن، وقالت: "في مواجهة هذه السياسات الظلامية والأوجاع التي يتم فرضها على الشعوب، علينا أن نصعد من الدعم والمساندة تحت شعار "السلام والإخوة".

وقال البيان في ختامه، أن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) سوف يستمر في نضال من أجل أخوة الشعوب وتحقيق العدالة والمساواة.