كاراموش: الدولة التركية في أعلى درجات الفاشية

استنكر مسؤول المؤتمر الوطني الكردستاني في السويد استيلاء السلطات التركية على بلديات المدن الكبرى آمد، وان، ماردين، وأوضح أن تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية هما في أعلى درجات الفاشية.

وقيّم كاراموش خلال حديثه لوكالة الفرات للأنباءANF الاستيلاء على البلديات وعمليات الإبادة السياسية تتم ضد حزب الشعوب الديمقراطي.

وذكر كاراموش أن رؤساء البلديات لم يُستبعدوا عن وظائفهم بسبب الرشاوي، وأن الاستيلاء على البلديات نوع من الهجوم العام على الشعب الكردي.

وأردف كاراموش أن الهجمات التركية لاحتلال جنوب كردستان، والتهديدات باحتلال غرب كردستان، والاستيلاء الأخير على البلديات دليل على الهجوم على الشعب الكردي عامة.

وأوضح كاراموش أن سلطة حكومة العدالة والتنمية تنتهك القوانين والمواثيق وتمارس الأعمال المنافية للقوانين لأنها غير قادرة على الاستمرار في سلطتها.

وتابع: "جميع دوائر الدولة  الشرطة، الاستخبارات والجيش، تسري فيها البيروقراطية وتتحكّم بأوامر من نظام أردوغان، فهم يريدون تعميق الخلافات بين الشعب وخلق حرب أهلية، ولكن الشعب الكردي يدرك ذلك، ولن تنطلي هذه الدسيسة عليه، لهذا يجب على الشعب الكردي والقوى الديمقراطية تصعيد المقاومة ضد هذه الحكومة".  

وأشار كاراموش إلى مواقف بعض البرلمانيين في حزب الشعب الجمهوري(CHP) تجاه استيلاء السلطات التركية على البلديات على أنها إيجابية، إلا أنها غير كافية، وقال: "يجب أن يقرر حزب الشعب الجمهوري(CHP) بشكل مؤسساتي موقفه ضد تعيين مكلفين من قبل الحكومة التركية في البلديات. ومن الممكن أن تتجه الحكومة إلى بلديات حزب الشعب الجمهوري وتستولي عليها أيضاً ولذلك يجب على القوى الديمقراطية وحزب الشعب الجمهوري(CHP) التصدي لها والوقوف ضد التصرفات غير الشرعية وبناء منابر قوية لذلك".