قوات النظام السوري تدخل مدينة خان شيخون

تمكنت قوات النظام والميليشات الموالية لها المدعومة من الطيران الروسي من دخول مدينة خان شيخون الإستراتيجية بعد معارك عنيفة مع هيئة تحرير الشام الإرهابية (جبهة النصرة سابقا).

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام وبرفقة المسلحين الموالين لها تمكنت من دخول مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي عقب معارك عنيفة دارت بين المجموعات الإرهابية من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى.

وتمكنت قوات النظام مساء اليوم الاثنين من دخول المدينة من الجهة الشمالية الغربية والسيطرة على أحيائها الشمالية والشرقية عقب انسحاب مقاتلي هيئة تحرير الشام منها جنوباً.

وفي حال سيطرة قوات النظام على المدينة بالكامل، فإن ذلك سيعني الوصول إلى الطريق الدولي الإستراتيجي الواصل بين مدينتي حلب ودمشق من الجهة الجنوبية لخان شيخون، لتقطع طرق الإمداد عن المجموعات بشكل شبه كامل.

من جانبه، وثق المرصد السوري مزيداً من الخسائر البشرية جراء القصف والمعارك المستمرة على محاور جنوب إدلب، حيث ارتفع إلى 40 مقاتل قتلوا وقضوا من الفصائل بينهم 32 من الجهاديين بالإضافة لمقتل قائد عسكري بفيلق موالي لتركيا، كما وثق المرصد السوري 25 قضوا وقتلوا من عناصر قوات النظام خلال المعارك ذاتها.