القضاء العراقي يحكم بالمؤبد على أبرار الكبيسي بتهمة مساعدة داعش في تصنيع أسلحة كيماوية

حَكَمَ القضاء العراقي على المتهمة أبرار الكبيسي والتي تعد أبرز الباحثين في برنامج داعش للأسلحة الكيمياوية، بالسجن المؤبد.

أعلن رئيس خلية الصقور الاستخبارية العراقية عن الحكم بالمؤبد على المتهمة أبرار الكبيسي التي كانت من أبرز الباحثين البيولوجيين المشاركين في برنامج داعش لتصنيع وتدريب عناصر خاصة في هيئة التطوير والتصنيع بالتنظيم الإرهابي.

وأوضح رئيس خلية الصقور الاستخبارية ومدير استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية، أبو علي البصري، في تصريح لجريدة "الصباح" شبه الرسمية، أن "المدانة الإرهابية أبرار الكبيسي التي صدر بحقها الحكم المؤبد موخراً كانت من أبرز الباحثين البيولوجيين المشاركين في برنامج داعش لتصنيع وتدريب عناصر خاصة في هيئة التطوير والتصنيع بالتنظيم الإرهابي على تحضير وإنتاج واستخدام الأسلحة الكيمياوية في البلاد والخارج".

وكانت خلية الصقور الاستخبارية قد أعلنت عن تفاصيل "المرأة الأخطر" على الإطلاق  بين عناصر هيئة التطوير والتصنيع للمواد الكيمياوية والبيولوجية التابعة لعصابات داعش الإرهابية والتي اعتقلتها في وقت سابق، بينما دونت "الصباح"، اعترافات "الإرهابية أبرار الكبيسي وكيف غرر بها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للانضمام الى صفوف التنظيم الإرهابي، وتحركاتها داخل وخارج البلاد، فضلاً عن استخدامها المواد الكيمياوية في عمليات عدة ببغداد".