الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي في مقديشيو

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابي الذي وقع، أمس السبت 23 مارس، في العاصمة الصومالية مقديشيو والذي استهدف مجمعاً يضم عدداً من مقار الوزارات والمباني الحكومية.

تقدم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،بخالص تعازيه إلي الصومال، قيادةً وحكومةً وشعباً، في استشهاد صقر ابراهيم عبد الله، نائب وزير العمل والشئون الاجتماعية، الذي لقي مصرعه جراء الهجوم الإرهابي في مقديشو أمس. و أدان أبو الغيط، في بيان له اليوم، ذلك العمل الإرهابي الخسيس، والذي أسفر أيضاً عن مقتل خمسة عشر من المسئولين والمواطنين الصوماليين وإصابة عشرات الآخرين بجروح.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط أشاد بسرعة استجابة قوات الأمن الصومالية في تعاملها مع هذا الاعتداء واستعادة السيطرة علي المجمع الحكومي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن أبو الغيط جدد بهذه المناسبة تضامنه الكامل مع الحكومة الصومالية في حربها ضد الارهاب وكل ما تتخذه من اجراءات، المدعومة عربياً وافريقياً ودولياً، للقضاء علي التهديد الذي تمثله حركة الشباب الارهابية وتثبيت دعائم الامن والاستقرار في ربوع البلاد.